اعتني ببشرتك من فهم نوع جلدك

اعتني ببشرتك من فهم نوع جلدك

الجمال يبدأ بالرعاية المناسبة للبشرة. البشرة واضحة وصحية قماش مثالي للماكياج.
على مر السنين أدى الطلب على المنتجات الجديدة إلى ظهور الكثير الضجيج في صناعة العناية بالبشرة. ومع ذلك ، فإن معظم المطالبات التي قدمت كان إلى حد كبير المضاربة مع عدد قليل جدا ثبت في الاختبارات السريرية.
في العالم ، كان من وجهة نظرنا دائمًا ضرورة وجود خط للعناية بالبشرة بسيطة وفعالة وسهلة الاستخدام. يجب أن تحتوي على عدد قليل من المكونات ممكن للحد من احتمال تهيج الجلد.

تذكري ،
العنصر ، الذي هو مفيد لشخص واحد ، يمكن أن تهيج بشكل خطير بشرة شخص آخر. في الواقع ، جميع المكونات تقريبا لديها القدرة
لتهيج بشرتك.

ماهي أنواع البشرة ومميزاتها

إن تحديد نوع الجلد له أهمية كبيرة في العناية المناسبة به. لكل نوع من أنواع البشرة خصائصه واحتياجاته الخاصة التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار في كل إجراء وتدابير وقائية وحتى علاج نقوم به.

فيما يلي ما هي خصائص أنواع البشرة الفردية وكيفية التعرف على بشرتك بشكل أفضل.

كيف تحدد نوع بشرة وجهك؟

نوع الجلد مهيأ وراثيا ويمكن تحديده بعد 20 سنة من العمر. اعتمادًا على محتوى الرطوبة ، وإنتاج الدهون وطريقة تفاعلها مع البيئة ، يمكن أن يكون الجلد طبيعيًا أو جافًا أو دهنيًا أو مختلطًا أو حساسًا.

ومع ذلك ، فإن حالة بشرتك شيء آخر. يعتمد ذلك على نظامك الغذائي ونمط الحياة الذي اخترته. ومع ذلك ، من أجل إجراء التحسينات المطلوبة والتأثير عليها بشكل إيجابي ، تحتاج إلى معرفة نوع بشرتك.

الجلد الطبيعي

الجلد الطبيعي يسبب أقل قدر من المتاعب. إنه مرن ، ناعم وناعم ، المسام بالكاد ملحوظة ، لا توجد ندبات حب الشباب ولا عيوب ، تبدو نابضة بالحياة وصحية. باختصار ، الجلد الطبيعي هو نوع البشرة المثالي. لسوء الحظ ، إنه نادر جدًا ، إلا عند الأطفال.

جلد جاف

جلد جاف يبدو مشدودًا إلى حد ما ، وخشنًا وشاحبًا ، بدون لمعان ، ولكن غالبًا ما يكون الاحمرار أو التقشر موجودًا ، خاصة في الطقس البارد أو العاصف. إنه أقل مرونة وعلامات الشيخوخةأكثر وضوحا. في كثير من الأحيان ، عند تعرضه لعوامل الجفاف ، يبدأ في التقشر ويلتهب ، مما يسبب إزعاجًا خطيرًا.

بشرة دهنية

بسبب الإنتاج المفرط للدهون ، البشرة الدهنيةدائمًا ما يكون لامعًا ودهنيًا. هذا اللمعان غير الطبيعي ، خاصة في منطقة T (الذقن والأنف والجبهة) يرتبط أيضًا بظهور المسام المتضخمة. نوع البشرة الأولي معرضة جدًا للعيوب مثل البثور والبثور ، وتبدو كثيفة وحتى خشنة.

البشرة المختلطة

غالبًا ما تتميز البشرة المختلطة بملامح البشرة الدهنية في منطقة T والجلد الجاف – على الخدين وحول العينين. هذا النوع من الجلد هو الأكثر شيوعًا والأصعب في التعامل معه ، لأنه يتطلب تطبيق نوعين مختلفين من منتجات العناية بالبشرة.

البشرة الحساسة

البشرة الحساسة أو التي بها مشاكلهو ألم حقيقي لأنه عرضة عمليًا لأي عامل بيئي تقريبًا – المناخ والماكياج والبكتيريا وحتى المجوهرات. غالبًا ما يكون ملتهبًا ومنتفخًا ويبدو خشنًا وجافًا وممتدًا ، مع انسداد أو تضخم المسام ، ويمكن أن يكون مؤلمًا وشديد الحساسية. غالبًا ما يكون من الصعب العثور على منتجات العناية بالبشرة المناسبة لأنها يجب أن تكون مصممة خصيصًا لزيادة حساسية الجلد.

إذن ، ما هو نوع بشرتك؟

أسهل طريقة لتحديد نوع بشرتك هي إجراء اختبار الصباح بعد الاستيقاظ. خذ قطعة قماش نظيفة أو منديل ورشها برفق على جميع مناطق بشرتك.

إذا لم تكن هناك آثار دهنية متبقية على القماش / المنديل ، فهذا يعني أن بشرتك عادية.
إذا لم يكن هناك زيت ، لكن وجهك مشدود ومتقشر ، فهذا مؤشر على أن بشرتك جافة.
إذا كانت الأنسجة دهنية ويبدو وجهك لامعًا ، خاصةً على الأنف والجبهة والخدين ، فهذا يعني أن بشرتك دهنية.
لديك بشرة مختلطة إذا تركت بزيت في منطقة T (الجبهة والأنف والذقن) بينما تكون مناطق أخرى من الوجه جافة.
إذا كانت بشرتك حساسة / تعاني من مشكلة ، فلن تحتاج إلى إجراء اختبار منديل لأن له خصائص مختلفة ، والتي تشبه تلك الموجودة في الجلد الجاف ، لذلك من المحتمل ألا تترك أي آثار للزيوت.

العناية بالبشرة و فهم جلدك

صدق أو لا تصدق بشرتك هي أكبر عضو في جسمك. إنها لقمة العيش العضو الذي يشفي ويجدد نفسه باستمرار. ويغطي كامل الخاص بك
الجسم ويتكون من طبقتين محددتين بوضوح:

1. البشرة هي الطبقة السطحية أو الخارجية.

في أخرى الكلمات ، هذا هو الجلد الذي يمكننا أن نرى ونشعر به. انه يشكل أغطية واقية. هذه الطبقة لا تحتوي على أوعية دموية له نهايات عصبية صغيرة ويتكون من خمس طبقات من الخلايا. تم العثور على الصباغ يسمى الميلانين في هذه الطبقة.

الميلانين يحمي الخلايا الحساسة تحتها من الآثار الضارة للشمس . كلما زاد التعرض لأشعة الشمس إنتاج الميلانين.

2. الأدمة أو الطبقة الداخلية تقع تحت البشرة.

هذه الطبقة حساسة للغاية لأنها تحتوي على النهايات العصبية. كما أنه يحتوي على العديد من الأوعية الدموية ، الليمفاوية الأوعية والغدد العرقية والغدد الدهنية وبصيلات الشعر.
وتعقد هذه جنبا إلى جنب مع ألياف الكولاجين والإيلاستين ، والتي معا تعطي البشرة قوتها ومرونتها.

تحتوي كل جريب الشعرة على غدة دهنية تنتج الزهم. فائض الزهم يجعل بشرتك تبدو وتشعر بالزيت. إذا كان عنق دهني انسداد الغدة ، الزهم يتراكم ، مما يؤدي إلى حب الشباب. نقص في إنتاج الزهم ينتج الجلد الجاف.
سنوات المراهقة الخاصة بك يمكن أن يكون أفضل وقت لديك أو أسوأ وقت لديك اعتمادا على النشاط الهرموني الخاص بك. عموما ، البلوغ هو وقت سيء لبشرتك.

إذا كنت تنجو من هجمة حب الشباب والبثور المرتبطة عادة مع سنوات المراهقة ، ثم أكثر من المحتمل أن يكون عمرك 20 و 30
أن تكون خالية من المتاعب. خلال العشرينات من العمر ، يجب أن تبدو بشرتك أفضل. ومع ذلك يمكن أن يكون تتأثر سلبا من الحساسية ، والاختلالات الهرمونية ، والإجهاد ، و التعرض للعناصر.

في الثلاثينيات من العمر ، قد تبدأ بشرتك تفقد إزهار الشباب. يمكنك تبدأ في رؤية مظهر الجفاف والخطوط الدقيقة. الجلد يميل إلى أن تكون أكثر حساسية والمطلوب رعاية خاصة إضافية خلال هذه الفترة.

في الأربعينيات من عمرك يتباطأ إنتاج الهرمونات وتبدأ البشرة في الخسارة لهجة ومرونة ، مما أدى إلى التجاعيد ، التجاعيد والخطوط الدقيقة.
في حين أن هذه التغييرات تحدث بشكل طبيعي مع تقدمك في العمر ، إلا أنه يمكن تقليلها وتسيطر عليها العناية بشكل صحيح لبشرتك.

التطهير ، التنغيم و ترطيب بشرتك مرتين يوميًا يمكن أن يساعدك على تجديد الحيوية وإنعاشها بشرتك.

الآن بعد أن أصبح لديك فهم أفضل لبشرتك وكيف تعمل ، أنا متأكد من أنك سوف تقدر ذلك الوقت لبدء بشرتك الشخصية روتين الرعاية الآن!

المطهرات

تتمتع نساء اليوم باختيار العديد من العلامات التجارية وأنواعها المختلفة المنظفات. لتبسيط الأمور ، نقوم بتجميع المنظفات في قسمين أساسيين

الفئات: المطهرات “المناديل للأنسجة” والمطهرات “الشطفية”.

1_ منظفات الأنسجة

تحتوي المنظفات “الكريمية” أو “الحليب” على نسبة عالية من الزيت. أنه هذه الزيوت ، التي تتحد مع وتساعد على إزالة المكياج ، زيوت الوجه ، والأوساخ التي تسمح لهم أن تمسح بسهولة.
منظفات “الأنسجة” أقل تجفيفًا وأكثر ملاءمة لأنواع البشرة الطبيعية إلى الجافة.

2_  المنظفات المطفأة

تعتمد على الماء وتتضمن بعضًا منها نوع المنظفات للمساعدة في إزالة المكياج والزيوت الزائدة.
ينصح هذا النوع من المطهر للنساء مع الزيتية أو الجمع بين الجلد. يجب أن تكون خفيفة بما يكفي لطف نظف بشرتك بفعالية دون تجفيف.

3_ المواد الهلامية ، رغوة

يشار عادة إلى المطهرات ويغسل الوجه “شطف قبالة” المطهرات.

TONERS

هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول دور الأحبار والعقاقير في روتين العناية بالبشرة. أولاً ، إنها خطوة أساسية في العناية بالبشرة
نمط. أنها تزيل آثار الماكياج أو بقايا أن المطهر الخاص بك يخطئ ، و “يعد” الجلد لترطيب.

غالبًا ما يستخدم مصطلح الحبر أو المعطر أو الدواء القابض بالتبادل. إذا لديك بشرة طبيعية أو مختلطة أو دهنية تستخدم عقولة تحتوي على نسبة منخفضة من الكحول والجلد مثل الأمهات آلانتوين. إلى وضعها الطبيعي ل استخدام الجلد الجاف معطر خال من الكحول مع مكونات مثل الساحرات هازل والمستخلصات الطبيعية الأخرى.

المرطبات

تعمل المرطبات كحاجز واقي بين جلدك والبشرة بيئة. على الرغم من أن بشرتك تصنع زيوتها الخاصة ، إلا أنها عادة ما تكون إزالتها أثناء عملية التطهير.

لذلك من الضروري أن تجديد هذه الزيوت الطبيعية. يجب أن يحتوي المرطب الأساسي على الماء والمكونات الأخرى التي جذب وفخ الرطوبة على الجلد. يجب أن تحتوي أيضًا على المطريات التي تغذي الجلد.

مرطبات يومية (مع واقٍ من الشمس)

منذ ربع قرن مضى ، لم يكن من المهم ارتداء الملابس واقية من الشمس كما هي اليوم. طبقة الأوزون ، التي تحيط بالأرض ، يعمل على تشتيت أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. على مدار سنوات تدهورت هذه الطبقة بشكل مطرد ، والسماح من خلال أكثر من ذلك بكثير
الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

كل يوم تتعرض لأشعة فوق البنفسجية التي تلحق الضرر بشرتك حروق الشمس ، والأمراض الجلدية والشيخوخة المبكرة. الأشعة فوق البنفسجية تسبب حروق الشمس خاصة في فصل الصيف بينما أشعة UVA مسؤولة عن سابق لأوانه شيخوخة. هذه الأشعة فوق البنفسجية موجودة كل يوم سواء كانت الشمس خارج أو ليس.

ننصحك بشدة بارتداء واقية من الشمس على مدار السنة. واقية من الشمس لم يعد ممارسة وقت الصيف. يجب أن تصبح جزءًا من يومك
نمط. ضع واقٍ من الشمس قبل 30 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس ، وأمنحه وقتًا تخترق جلدك أعد تطبيق كل 3-4 ساعات وكذلك على الفور بعد السباحة أو التعرق الغزير. واقية من الشمس للماء عموما يبقى في حوالي 30 دقيقة في الماء.

توفر مرطبات الشركات اليومية مع واقي من الشمس SPF 15 كلاً من UVA و uvb حماية الشمس. يرجى الأخذ في الاعتبار أن SPF أعلى لا يعني بالضرورة حماية أفضل ، ولكن حماية أطول. 15 SPF المنتج على سبيل المثال ، سوف يوفر لك حماية بنسبة 95 ٪ بينما SPF 50 منتج سوف تعطيك حماية 98 ٪. الفرق هو المهملة.

يمكن استخدام  “تحت المكياج” قاعدة. تميل المرطبات ذات عامل SPF العالي إلى أن تكون دهنية للغاية. ميك أب يرتديها على قاعدة الزيتية لديه ميل لتصبح مشوه.

مرطبات ليلية

في نهاية اليوم ، تحتاج بشرتك إلى التجدد. في وقت النوم استخدام مرطب غني بالمطريات والذي يحتوي على مكونات مصممة لترطيب وتنشيط بشرتك أثناء النوم. وشركات يحتوي غسول الترطيب ليلا على Babassu Oil ، وهو غني جدًا المطريات ، مما يقلل من الخطوط الدقيقة ويساعد على التحكم في علامات الشيخوخة.

مرطبات ليلية (مع أحماض ألفا هيدروكسي)

أحماض الهيدروكسي هي مكونات طبيعية ، ترفع وتزيل بلطف خلايا ميتة من جلدك. هذه الأحماض الخفيفة هي مقشرات طبيعية زيادة تحول الخلية وتحسين نسيج الجلد.

هناك نوعان أساسيان من هذه المقشرات الطبيعية:

  • أحماض ألفا هيدروكسي لها معدل “إنزال” مما يعني ذلك سوف تعمل فقط عندما تكون هناك خلايا ميتة لتقشير.
  • لا تحتوي أحماض بيتا هيدروكسي على معدل “نزول” وإرادة مواصلة تقشير حتى بعد النقطة عندما الخلايا الميتة قد أزيلت. لديهم بالتالي إمكانات أكبر لتهيج الجلد.

كلما كان ذلك مطلوبًا ، استخدم علاجًا ليليًا يحتوي على طبيعي تقشير لإزالة الخلايا الميتة. المرطب يحتوي على 5٪ من أحماض ألفا هيدروكسي لتقشير البشرة بلطف أثناء النوم. Allantoin الواردة في هذا المنتج يساعد على الحد من تهيج.

على الرغم من أن الدعك الجسدية للوجه الجسدية تستخدم على نطاق واسع في التقشير ، لديهم سمعة تهيج الجلد. يعتبر المنتج الذي يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي خيارًا أكثر حكمة.
الكيميائيون اليوم قطعوا جميع الهرج والمرج نظام العناية بالبشرة بسيط وفعال للغاية.

في المرطب ، اتخذنا موقفًا حازمًا ضد تصنيع أي منتج مصمم لتفتيح لون بشرتك الطبيعي. في رأينا أن الآثار الضارة المحتملة لتفتيح البشرة تفوق بكثير الفوائد المتوقعة.

تحتوي كريمات التبييض كما يطلق عليها عادة على الهيدروكينون الذي يمكن أن يسبب أضرارًا لا يمكن إصلاحها لبشرتك. الاستخدام المطول يمنع إنتاج الميلانين ، صبغة طبيعية تحمي البشرة من جميع الآثار الضارة للشمس. كما أنه يجعل البشرة تبدو شفافة لأنها تصبح “رقيقة”.

بعد التوقف عن استخدام هذه المنتجات ، يواصل الجلد تفتيحه ، أحيانًا لعدة سنوات ، دون أي علامات للتوقف. البقع الداكنة غالبا ما تصبح بقع خفيفة جدا. الاستخدام المطول يمكن أيضًا أن يتسبب في أن تصبح بشرتك حمراء ، ملطخة ومبثرة.

ننصحك بشدة بعدم استخدام تفتيح البشرة ، خاصة تلك التي تحتوي على أكثر من 5٪ هيدروكينون. نوصي بدلاً من ذلك باستخدام واقٍ من الشمس خلال اليوم يحتوي على واقٍ من الشمس على الأقل من 15 عامل حماية من الشمس ، ومقشر ألفا هيدروكسي في الليالي. هذا هو في رأينا ، نهج أكثر أمانا.

 

شارك على :