10 أسباب تجعل “الصابون الطبيعي” المفضل لديكي

10 أسباب تجعل “الصابون الطبيعي” المفضل لديكي

تحتوي العديد من الصابون على مواد كيميائية مهيجة ضارة بالجلد ، لذلك نبحث نحن النساء عن  الصابون الطبيعي  كبديل أكثر أمانًا وصحة  لتنظيف البشرة . هل تساءلتي يومًا  ما أفضل صابون طبيعي للجسم؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد وصلتي إلى المكان الصحيح حيث ستجدي الإجابة التي تناسب احتياجاتك.

نحن لا نوصيك بأي نوع ولا نعمل الاشهار لاي شركة نقدم لكي (لك) فقط المعلومات الموجودة من مواقعهم و مواقع امريكية اخرى موثوقة .

إذا كان المنتج يحتوي على منظفات اصطناعية ، فهو مستحضر تجميل وليس صابون.  من الضروري تثقيف أنفسنا حول المنتجات التي نستخدمها. بروح من الشفافية ، هنا 10 أسباب تدفعك لاستخدام الصابون الطبيعي :

10 زيوت أساسية نقية 100٪

معبأة بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات وغيرها من الخصائص المعززة للصحة ، والزيوت الأساسية النقية تنظف البشرة مع إضافة مغذيات قيمة.

9 من المنظفات

لماذا يختار أي شخص مستحضرات التجميل لتنظيفها بالصابون؟ ليس فقط لأن الصابون منظف قوي بل لأن اي شيئ نضعه على الجلد حتى من اجل التجميل يعد دخيلا عليها ويأدي الجلد ان لم يستخدم بحذر .

8 فكري في مستويات الأس الهيدروجيني

اعرف انها جملة صعبة علميا لكن ببساطة : للحفاظ على الحاجز الطبيعي للبشرة ، يجب ان يكون الأس الهيدروجيني حوالي 9-10 وهذا ما هو متوفر في الصابون الطبيعي. هذا المستوى قلوي بشكل طبيعي ، مما يجعل الصابون منظفًا أكثر نعومة وفعالية. إن تضمين زيت جوز الهند في صابوننا يغذي ويرطب للحفاظ على مستويات الحموضة الطبيعية للبشرة.

7 فقط قولي “لا” للمواد الكيميائية

تعبنا من المواد الكيماوية  يحتوي “الصابون” المضاد للبكتيريا عادةً على تريكلوسان ، إلى جانب العديد من المواد الكيميائية الضارة الأخرى (بما في ذلك البارابين والبتروكيماويات وكبريتات لوريث الصوديوم).

وجد فريق العمل البيئي (المصدر : ewg)  أن التريكلوسان قد يعطل الهرمونات البشرية (أثبتت الدراسات على الحيوانات أنها فعلت ذلك) ويضر بالجهاز التناسلي. كما أنه لا يقتل الجراثيم أكثر من الصابون الطبيعي!

6 الحفاظ على كوكبنا الصغير

نفس المواد الكيميائية السامة في “صابون” OTC الذي يضر أجسامنا يسبب أيضًا ضررًا خطيرًا للأرض. بسبب الاستخدام الواسع في العناية بالجسم ، توجد المواد الكيميائية الخطرة بشكل شائع في الأنهار والمحيطات والبحيرات.

5 أصدقاء الحيوانات

بدلاً من استخلاص التجارب الحيوانية المطلوبة بسبب المواد الكيميائية المستخدمة في “صابون” OTC ، صابوننا الطبيعي خالٍ تمامًا من القسوة.

4 غني بالرغوة

المكونات الطبيعية تصنع رغاوي غنية أكثر بكثير من المواد التركيبية المستخدمة في “صابون” OTC.

3 مهم للبشرة

طريقة الصابون القديمة  تحافظ على جميع المكونات المغذية سليمة مما يساعد على منع البشرة الجافة والحكة أثناء ترطيب البشرة.

2 صحي ورائحته جميلة

يمكن لأي شخص لديه خبرة بالزيوت الأساسية أن يخبرك بالفوائد الساحقة للعلاج بالروائح وجودة العطور EO مقابل العطور الاصطناعية . لن تكون رائحتك رائعة فحسب ، بل سيشعر بدنك (أو مطبخك) وكأنه منتجع صحي هادئ.

1 الجليسرين

على الرغم من أنها قد تبدو وكأنها كلمة مخيفة ، إلا أن الجلسرين يمكن أن يكون له تأثير تحويلي رائع على الجلد. تحتوي الدهون النباتية بشكل طبيعي على حوالي 8-13٪ من الجلسرين .

مما يساعد الجلد على الحفاظ على الرطوبة بعد ساعات من الغسيل. تضمن طريقة المعالجة الباردة للصابون التي تتبعها لتحضيره أن الجلسرين يرتبط بجزيئات الصابون للحفاظ على نضارة البشرة وبدون بقايا.

المصدر : edensgarden.com

 

لماذا الصابون الطبيعي أفضل

يحتوي الصابون الطبيعي على الجلسرين وهو منتج ثانوي طبيعي لعملية صنع الصابون ، وهو مرطب ممتاز وأيضًا أحد الأسباب التي تجعل الصابون الطبيعي جيدًا جدًا لبشرتك!

الجلسرين هو مرطب يجذب الرطوبة من الهواء للحفاظ على رطوبة الجلد طوال اليوم. عادة ما لا يحتوي الصابون التي يتم شراؤها من المتجر والتي يتم إنتاجها بكميات كبيرة على الجلسرين ويمكن أن تترك بشرتك تشعر بالجفاف والتهيج.

ليس صابونًا حقيقيًا ، فهو يحتوي على منظفات تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية. يستخدمون مكونات اصطناعية لتحقيق أشياء مثل رغوة سميكة أو صلابة معينة للبار. بالإضافة إلى الترطيب ، يحقق صابونتي الطبيعي هذه الخصائص من خلال الحصول على النسب الصحيحة للزيوت النباتية والمكونات الطبيعية الأخرى.

الصابون النموذجي المصنوع في المتجر والذي تم شرائه من المتجر ، تمت إزالة كل الجلسرين منه ووضعه في منتجات إضافية مثل المستحضرات والكريمات. والسبب بدلاً من شراء منتج واحد ينظف ويرطب ، (مثل الصابون الطبيعي ) على المستهلك الآن شراء منتجين لخدمة نفس الغرض. متستر! المحرك الرئيسي وراء استخدام هذه المكونات الاصطناعية ، والتجفيف بالإضافة إلى إزالة الجلسرين هو توفير المال من أرباحهم النهائية ، وليس لتقديم رعاية جيدة للبشرة!

المصدر : briannasoap.com

7 إضافات رائعة للصابون الطبيعي

الأشياء الموجودة في قائمة “الإضافات” غير قابلة للذوبان بشكل عام ، بعيدة عن الاكتمال ، ولكن أعتقد أنها نقطة بداية رائعة ، وهذه هي الإضافات التي أعود إليها.

7 بتلات الزهور ، والأوراق ، والأعشاب

الاعشاب كلها رائعة مع الصابون كوني فقد حذرة لأنها لون الصابون يتغير.

6 الحبوب – الحبوب المحمصة / المسحوقة / المطحونة
هي واحدة من إضافات الصابون المفضلة لدي. من السهل الحصول عليها ، وغير مكلفة ، ويمكن أن تكون أرضية لمجموعة متنوعة من المواد المختلفة . يعتبر الأرز والشعير المحمصان رائعان في صابون التايلاندية.

5 القهوة
القهوة تُصنع حبوب القهوة صابونًا خشنًا رائعًا ،  والأفضل من ذلك كله ، يمكنك استخدامها بعد إعداد القهوة معهم ، حتى تتمكن من تجنب النفايات الزائدة. فقط احرص على عدم المبالغة في ذلك .

4 أوراق الشاي أوراق
الشاي هي طريقة ممتعة لإبراز صابون بموضوع الشاي. أنصحك بأن تطحنهم بخفة في مطحنة القهوة ، وأن تكون حذرًا من استخدام الكثير من الأوراق حيث تتضخم الأوراق بشكل كبير عند تعرضها للماء.

3 المكسرات وبذور الأرض اللوز وجوز الهند 
كما هو الحال مع العديد من الإضافات الصابون التي هي صلبة جدا، وهنا فئة أخرى حيث سوف تريد أن تتأكد من أن استخدام صغيرة نوعا ما، وتجنب الإفراط في استخدامها.

2 Luffa
اللوف / اللوف كله هو شيء ممتع حقًا للعمل في صابونك . يمكنك أيضًا شراء اللوف المطحون واستخدامه أيضًا.

1 صابون طبيعي آخر 
يمكن أن تكون قطع العمل من دفعات أخرى من الصابون في دفعات جديدة طريقة ممتعة لاستخدام انواع من الصابون الطبيعي.

وفي الختام ، يجب أن أشير إلى أن القاعدة الأساسية الجيدة هي 1-2 ملعقة كبيرة من الإضافات لكل 500 جرام / 1 رطل من الزيوت ، مع الأخذ في الاعتبار رش المادة المضافة ، والاستخدام المقصود للصابون.

المصدر : natural soap additive

مصادر المكونات مواقعهم الرسمية .

صابون طبيعي

الصابون الطبيعي  أول دليل ملموس لدينا على مادة تشبه الصابون يرجع تاريخه إلى حوالي 2800 قبل الميلاد. وكان أول صانعي الصابون من البابليين وبلاد ما بين النهرين والمصريين وكذلك الإغريق والرومان. كلهم يصنعون الصابون بخلط الدهون والزيوت والأملاح. لم يتم صنع الصابون واستخدامه للاستحمام والنظافة الشخصية ولكن تم إنتاجه بدلاً من ذلك لتنظيف أواني الطهي أو السلع أو تم استخدامه لأغراض طبية.

حقائق عن الصابون الطبيعي 
يعتبر الصابون منتجًا للتنظيف مصنوع من مكونات طبيعية والتي قد تشمل المنتجات النباتية والحيوانية ، بما في ذلك عناصر مثل: الدهون الحيوانية ، مثل الشحم أو الزيوت النباتية ، مثل الخروع أو الزيتون أو زيت جوز الهند. يفترض أن الصابون حصل على اسمه من جبل سابو في روما.

صنع الصابون
كثير من الناس يصنعون الصابون بخلط الدهون الحيوانية مع الجير. اليوم ، يتم إنتاج الصابون من الدهون والقلويات. طريقة المعالجة الباردة هي عملية صنع الصابون الأكثر شيوعًا اليوم ، بينما يستخدم بعض صانعي الصابون العملية الساخنة التاريخية.

في عام 1800 ، حدد فرنسي العلاقات بين الجلسرين والدهون والأحماض التي ميزت بداية صنع الصابون الحديث الذي نستخدمه اليوم.

جاء التقدم مع تطور علم الكيمياء لأنه تم فهم المزيد عن المكونات. في منتصف القرن التاسع عشر ، أصبح صابون الاستحمام سلعة منفصلة عن صابون الغسيل ، حيث يتم تغليف الصابون المعتدل وبيعه وإتاحته للاستخدام الشخصي. تم اختراع صابون اليدين السائل في السبعينيات وهذا الاختراع يحافظ على الصابون في الرأي العام. اليوم ، هناك العديد من أنواع الصابون المختلفة المصنوعة لمجموعة واسعة من الأغراض.

المصدر : soap history

ذكرنا تاريخ الصابون الطبيعي لتعرف انه ليس صنع اليوم بل له تاريخ سنوات الان نأتي للمهم :

معظم أنواع الصابون التقليدية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية هي في الواقع منظفات مضغوطة مجردة من أي فوائد طبيعية. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (المصدر: fda ) ، يجب أن تكون “الأملاح القلوية للأحماض الدهنية” المادة الوحيدة التي تؤدي إلى عملية تنظيف المنتج.

منتجات موجودة في السوق صابون طبيعي بدون كيماويات للجسم

صابون كاستيل العضوي النقي من دكتور برونر : Organic Pure Castile Soap Bar by Dr. Bronner

المكونات

زيت جوز الهند العضوي * ، زيت النخيل العضوي * ، هيدروكسيد الصوديوم ** ، الماء ، زيت الزيتون العضوي * ، زيت القنب العضوي ، زيت الجوجوبا العضوي ، عبير اللوز الطبيعي ، ملح البحر ، حمض الستريك ، توكوفيرول.

صابون توم من ماين للتجميل الطبيعي : Tom’s Soap from Maine Natural Beauty

هو صابون عضوي مصنوع بدون مواد كيميائية أو منتجات سامة. يتم إنتاجه تحت الحصول على زيوت جوز الهند والزيتون وزبدة الشيا.

المكونات

زبدة الشيا ، الجلسرين ، زيت جوز الهند ، زيت النخيل ، جوز الهند.

صابون غسول الجسم المرطب O Naturals : O Naturals Moisturizing Body Wash Bar Soap

من الصابون الطبيعي العضوي المصنوع يدويًا .

إنه طبيعي 100٪ يجمع بين زيت الأرغان واللافندر ورحيق الصبار وحليب الصويا وإكليل الجبل والنعناع. هناك أيضا دقيق الشوفان والقهوة والجوجوبا وشجرة الشاي وزبدة جوز الهند والشيا. لم يتم اختباره على الحيوانات ، بدون بارابين أو كبريتات.

صابون بيلا الطبيعي النقي : Bela Pure Natural Soaps

المكونات

يتكون هذا الصابون المعطر مع زهرة الغردينيا من زيوت نباتية من زبدة الشيا والنخيل والغليسرين النباتي  .إنه صابون طبيعي ثلاثي الطحن مع درجة حموضة متوازنة. دون أن ينسى أنه يترك رائحة حلوة .

صابون سابو هيل بار : Sappo Hill Bar Soap

المكونات

جوز الهند والماء وهيدروكسيد الصوديوم * والشوفان العضوي والجليسرين ومزيج العطر مع مستخلصات نباتية طبيعية وزيوت أساسية (خالٍ من البارابين وخالي من الفثالات وخالية من SLS ، خالي من المنظفات ، نباتي)

صابون حلب الطبيعي الاصلي : Natural Genuine Traditional handmade Aleppo Soap

صابون زيت الزيتون وزيت الغار الحلبي تركيبته الطبيعية تمنع درجة حموضة البشرة من التغيير. لا يحتوي على البارابين . صنع في تركيا . صابون حلب هو واحد من أقدم الصابون على مدى 400 عامًا من قبل نفس العائلة  يأتي في شريط 200 غرام.

المكونات :

يتكون هذا الصابون من 16 ٪ من زيت الغار و 83٪  زيت الزيتون ومكونات أملاح الكريستال المعدنية ومكونات المستخلصات النباتية, لا تلوين أو مواد كيميائية أو عطور أو مواد حافظة.

فولز ريفر صابون كومباني برتقال صابون : Falls River Soap Company Orange Soap Bar

صابون طبيعي مصنوع يدويًا بزيت القطيفة وزيت الجوهر .

المكونات :

يحتوي المنتج بشكل أساسي على زيت جوز الهند ، نخالة الأرز ، زيت النخيل ، زبدة الشيا ، الضروريات البرتقالية المركزة للغاية ، عطور الليمون ، زيت الخروع وبتلات القطيفة .

ألواح الصابون الأسود العضوي من O Naturals : O Naturals Organic Black Soap Bars

المكونات :

وهو عبارة عن مجموعة من 6 قطع من الصابون الأسود المصنوع من مركبات الطين والفحم المنشط والطين الأخضر وشجرة الشاي والشاي الأسود والقهوة السوداء وبذور المشمش وملح البحر الميت.

لوكس غسول جسم ياسمين وزيت اللوز مع ليفه : lux body wash jasmine and almond oil

برائحة:
الياسمين وزيت اللوز

المكونات :

خلاصة الحرير ، وزيت الياسمين واللوز ، والماء ، وحمض Myristic ، وحمض اللوريك ، وهيدروكسيد البوتاسيوم ، وكلوريد البوتاسيوم ، وكبريتات لوريث الصوديوم ، وحمض بالميتيك ، والعطور ، و Glycol Destearat ، و Cocamidopropyl Betaine ، و Glycerin ، و Hydroxypropyl Methylcelluloseolin ، و Methylisididididid ، و Methylis Tetrasodium Edta و Limonene و Linalool و Butylphenyl Methylpropional و Hexyl Cinnamal و Citronellol.

غسول الجسم دوف : DOVE Body wash

رائحة:
شاي اخضر وخيار

المكونات
Cocamidopropyl Betaine ، ستيرات الصوديوم ، كلوريد الصوديوم ، حمض اللوريك ، العطر (عطر) ، لورات الصوديوم ، إيثيونات الصوديوم ، Dmdm Hydantoin ، Tetrasodium Edta ، Iodopropynyl Butylcarbamate ، Methylisothiazolinone.

غسول الجسم لايف بوي : Lifebuoy Body Wash

المكونات

الماء ، حمض الميريست ، حمض اللوريك ، هيدروكسيد البوتاسيوم ، كلوريد البوتاسيوم ، كبريتات لوريث الصوديوم ، حمض البالمتيك ، جليكول ديستيرات ، كوكاميدوبروبيل بيتين ، العطور ، الجلسرين ، فينوكسييثانول ، هيدروكسي بروبيل ميثيل سلولوز ، كلوريد الصوديوم ، تيتوكسيد إيتا تيدروكسيد ، أسيتات ثنائي ميثيل الصوديوم ، بروبيلين جلايكول ، حمض ستاريك ، حمض الستريك ، بنزوات الصوديوم ، تيربينول ، ثيمول ، نائب الرئيس / فرجينيا كوبوليمر ، خماسي الصوديوم ، كاميليا سينينسيس استخراج أوراق ، كبريتات الصوديوم ، حمض اللاكتيك ، أكسيد الفضة ، Mentha Piperita (Peppermint) مستخلص أوراق ، ملح البحر ، مستخلص زهرة Chamomilla Recutita (Matricaria) ، مستخلص قش أفينا ساتيفا (الشوفان) ، مستخلص زهرة Lavandula Angustifolia (Lavender) ، Butylene Glycol ، سوربات البوتاسيوم ، صمغ Xanthan ، Glucose ، Aloe Barbadensis Leaf Juice Powder ، Fucus Vesiculosus ، CI 19140 ، CI9090

هناك انواع اخرى مثل :

  • صابونة البابايا ٦ في ١
  • صابونة الكركم
  • صابونة الكبريت
  • صابونة الغار
  • صابونة الطاووس

ما هي مدة صلاحية الصابون الطبيعي؟

لدي صابون صنعته منذ أكثر من 20 عامًا. صابوني أساسي: الماء والغسول والزيوت والشحم. لا أقوم أبدًا بدهن صابون ، ولا أضيف أي شيء من شأنه أن يقلل بشكل كبير من فعاليته ، مثل الأعشاب المجففة والأملاح – أي شيء من شأنه أن يتحول أثناء العملية ، مما قد يفسد الدفعة أو يتداخل مع فعالية رغوة الصابون وتنظيفه. هذا ، بعد كل شيء هو الغرض من الصابون.

أقوم أيضًا بمعالجة الصابون لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد تقطيعه إلى قضبان. أضع القضبان مع الكثير من “غرفة الهواء” وأتركها بمفردها ، مما يسمح بإزالة الرطوبة الزائدة والمواد الكيميائية من الصابون.

تحذير: هناك صانعو صابون وهناك أشخاص يصنعون صابونًا أقل جودة ويبيعونه بأسعار باهظة لمجرد أنه “محلي الصنع”. كان لدي بعض الصابون القشتالي المفترض أنه تم تصنيعه بشكل سيئ للغاية بعد أقل من عام ، وبدأت الحواف تتحول إلى اللون البني وفقد الصابون كل رائحته. ثم بدأت تفوح منها رائحة زنخة. لقد اشتريت أيضًا صابونًا “حرفيًا” استمر لمدة يومين تقريبًا ، وكان رطبًا جدًا ، وفي النهاية انهار عمليًا في يدي. لم يحدث هذا لي أبدًا ، ووجدت هنا قطعًا قديمة من الصابون صنعتها منذ سنوات. الكثير منا لديه هذه التجربة. أنا أستخدم صابوني. إذا لم يكن ذلك جيدًا بما يكفي بالنسبة لي ، فهو ليس جيدًا بما يكفي لأي شخص آخر.

شارك على :