كيفية تطبيق ماكياج للبشرة الدهنية

كيفية تطبيق ماكياج للبشرة الدهنية

قد يبدو ارتداء المكياج عندما يكون لديك بشرة زائدة عن الحاجة مهمة شاقة. أنت تعرف ألم النظر إلى المرآة في الساعة 2 بعد الظهر فقط لرؤية مكياجك ينزلق ويبدو وكأنه فوضى تامة. إذا كان هذا قريبًا من منزلك ، فلا تقلق لأن لدينا جميع الحلول المناسبة لك. أولاً وقبل كل شيء ، يجب أن يكون الاستثمار في المكياج الخالي من الزيوت هو الأولوية القصوى بالنسبة لك ، وبذلك تأتي مسؤولية إعداد بشرتك مسبقًا. اريد معرفة المزيد؟ تابع القراءة للتغلب على فن ارتداء الماكياج للبشرة الدهنية.

كيفية تحضير البشرة الدهنية قبل أن تبدأ ماكياجك
سيداتي ، مفتاح الجلد الرائع يبدأ بإعداد دقيق للبشرة. بمجرد أن تفهم قيمة هذا الروتين البسيط ، ستلاحظ أنك لا تحتاج فقط إلى الكثير من الماكياج لإصلاح كل تلك “المواقف” المختلفة التي تواجهها بشرتك. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

1. تطهير ، لهجة ،وترطيب

ابحث عن منظف يلائم نوع بشرتك – للبشرة الدهنية ، تركيبة مع حمض الساليسيليك تتساءل. يساعد على تقشير بشرتك بينما ينظف دون تركها جافة جدًا. هذا يحتاج إلى متابعة مع الحبر. بعد ذلك ، رطب وجهك بكريم أو غسول بالضغط عليه في بشرتك. من الأفضل الذهاب مع مرطب خالي من الزيوت.

2. Spritz على ماء الورد أو ضباب التشطيب

يمكن أن يساعد ماء الورد في الكشف عن هذا التوهج الطبيعي ويحافظ على مظهر بشرتك نضرة ونضرة طوال اليوم. قم برشها بالكامل على وجهك ورقبتك واتركها حتى تجف بشكل طبيعي قبل أن تدخل في مكياجك الفعلي. يمكنك أيضًا استخدام رذاذ الإعداد قبل أن تبدأ ماكياجك لأن ذلك يساعد على إنشاء طبقة رقيقة على بشرتك ويمنع الزيوت من التسرب خلال مكياجك.
جرب بخاخ Boscia White Charcoal Mattifying Makeup – مكوناته رائعة لبشرتك ، كما أنها توفر فوائد جسيمة لمكافحة الشيخوخة.

3. التمهيدي إلزامي

للحصول على هذا الزهم تحت السيطرة ، التمهيدي هو ضرورة مطلقة. فهو لا يساعد فقط في التحكم في إنتاج الزيت ويجعل بشرتك تبدو أكثر سلاسة ، ولكنه يعمل أيضًا كغراء لتثبيت مكياجك في مكانه لساعات طويلة. أيضًا ، لن تختفي مؤسستك في منتصف اليوم. جرب التمهيدي التمهيدي الخالي من الزيوت Smashbox Photo Finish – إنه مصمم خصيصًا للبشرة الدهنية وسيعالج معظم مخاوف بشرتك على نحو فعال.

كيفية تطبيق ماكياج للبشرة الدهنية
بمجرد الانتهاء من تحضير بشرتك ، حان الوقت لتطبيق مكياجك. الحيلة هي استخدام منتجات ذات جودة عالية مصممة لتنعيم بشرتك. ابحثي عن مكياج خالٍ من الزيت طويل الأمد لمحاربة اللمعان والنفط طوال اليوم.

ماذا تحتاج

  • كتاب تمهيدي
  • الاساس
  • مزج الاسفنج
  • مسحوق إعداد
  • وضع رذاذ
  • دروس ماكياج للبشرة الدهنية

اتبع هذه الخطوات البسيطة وحقق المكياج الذي لا تشوبه شائبة طوال اليوم.

1. تطبيق الاساس

بمجرد أن تسبق بشرتك وتطبق التمهيدي الخاص بك ، فقد حان الوقت للذهاب مع الأساس. استخدم صيغة تساعد في الحفاظ على بشرتك غير لامع. تعد مؤسسة L’Oreal Paris Infallible Pro-Matte واحدة من أفضل الأسس للبشرة الدهنية. تستمر طوال اليوم دون أن تتلاشى أو تلطخ ، حتى في درجات الحرارة العالية. تذكر – أقل هو أكثر! استخدم اسفنجة مزج لتطبيق المنتج وتأكد من حصولك على طبقة رقيقة فقط.

2. الذهاب مع المخفي

إذا كان لديك أي مخاوف مثل الظلام تحت دوائر العينين ، أو الاحمرار أو الشوائب ، فضع رطبًا صغيرًا من خافي العيوب في المناطق التي توجد بها مشكلات وامزجه جيدًا باستخدام مزج الإسفنج. يتميز Maybelline Fit Me Concealer بأنه ممتاز للبشرة الدهنية – فهو خفيف الوزن للغاية ، ويوفر تغطية عالية ، ويبقى طوال اليوم.

3. تعيين مع مسحوق

استخدم اسفنجة رطبة للتجميل لتعيين وجهك باستخدام بودرة شفافة. تعمل هذه الخدعة بشكل جميل للحفاظ على البشرة الدهنية غير اللامعة وخالية من لمعان لفترة أطول. مسحوق التشطيب الشفاف NYX Professional HD ذو أساس معدني وهو مثالي لنوع البشرة الدهنية. انتقل مباشرة إلى مسحوق مع الاسفنجة رطبة وتطبيقه عن طريق بلطف عن طريق وضعه في جميع أنحاء وجهك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، تخطي جميع المناطق بفرشاة البودرة لخلط المنتج جيدًا.

4. Spritz على بعض الإعداد رذاذ

أخيرًا ، انتهى من ذلك ، عد برش الإعداد ورشه على وجهك ورقبتك. تأكد من أنك لا تستخدم الكثير منه – مجرد طبقة رقيقة للغاية أكثر من كافية. هذا سيساعد على ختم الماكياج والاحتفاظ به في مكانه لساعات معًا. يمكنك تجربة رش الشاي في Slay All Day Setting Spray للمساعدة في التحكم في الزيت والشحوم.

5. الانتهاء من بقية ماكياجك

إدخل مع أحمر الخدود غير اللامع أو البرونزي ، بعض ظلال العيون والكحل ، وقليلًا من أحمر الشفاه لإنهاء المظهر.

ها هي النظرة النهائية!

نصائح: الخدع ماكياج والمأجورون لمحاربة البشرة الدهنية

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عن كيفية تطبيق المكياج عندما تتصارع مع البشرة الدهنية وما هي المنتجات التي يمكنك استخدامها ، إليك مجموعة من النصائح والخارقة التي ستصبح مفيدة إلى الأبد!

  • لقد أكدنا بالفعل على أهمية استخدام التمهيدي لوجهك ، ولكن من المهم أيضًا إعداد جفونك. إذا كان لديك جفون دهنية ، فبغية حب العيون ، قم بإعدادها بمنتج مصمم خصيصًا لجفونك. هذه الخطوة لا تخلق فقط قاعدة مثالية لظلك ولكن أيضًا تمنعها من التجعد والتلاشي طوال اليوم.
  • الاقل هو الاكثر! هذا ينطبق على مسحوق الخاص بك أيضا. غالبًا ما يؤدي الذهاب إلى الخارج إلى نتائج عكسية عن طريق دفع المزيد من الزيت أكثر من المعتاد عبر المسام.
    إذا كنت ترغب في إصلاح ذلك اللمعان في منتصف النهار ، فاستخدم ورقة النشاف واضغط عليه في المنطقة الزيتية ، ثم قم بإزالته عن بشرتك. هذا سوف يمتص أي فائض من الزيت دون مسح مكياجك.
  • لمس وجهك في أوقات الأزمات ، احمل بودرة معدنية في حقيبتك! لن يمنحك هذا المظهر البودرة المجففة وسوف يساعد في جعل وجهك يبدو خاليًا من اللمعان ، وطبيعيًا. تفادت الأزمة!
    عندما يكون لديك بشرة دهنية ، ينصح أطباء الجلد بتقشير ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة والتحكم في إنتاج الزيت الزائد.
  • من المهم استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تتعامل مع مخاوف بشرتك على وجه التحديد. بالنسبة للبشرة الدهنية ، فإن المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل شجرة الشاي ، أو طين البنتونيت أو الكاولين ، والكبريت هي خيارات مذهلة – سواء أكان وجهك كريمًا أو قناعًا أو منظفًا.
  • من المهم ألا ترطب بشرتك فقط بل تبقيها رطبة. اشرب طنًا من الماء ودمج المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك في نظامك.

إذا كانت بشرتك دهنية ، فيجب أن تكون قد ارتكبت خطأً في تجربة مجموعة من المنتجات التي تجف بشرتك بشكل مفرط بدلاً من العثور على منتج يتحكم في الزيت. تذكر السيدات – هذا ليس هو الحل! تجفيف بشرتك يفرض فقط الغدد الدهنية الخاصة بك للذهاب إلى زيادة إنتاج وإنتاج المزيد من النفط. ركز ليس فقط على روتين الماكياج الخاص بك ، بل ركز أيضًا على روتين العناية بالبشرة. كان هذا لدينا تطبيق على ماكياج للبشرة الدهنية. هل لديك أي حيل أو منتجات تعمل للبشرة الدهنية؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه.

ما هي بعض نصائح المكياج للبشرة الدهنية

1. التنظيف

استخدم مادة كيميائية طرية قابلة للذوبان في الماء مرتين في اليوم. في عالم مثالي ، يجب أن تغسل المادة الكيميائية دون ترك بصيرة للتراكم ، وتكون بلا رائحة (الرائحة مشكلة يمكن الاعتماد عليها) ولا تحتوي على مثبتات تطهير تجفيف. (أن تصبح البشرة نادرة لا يساعد في أي شيء). لتنقية إضافية ، يرجى تجنب الندوب المزعجة للجلد أو تطهير الفرشاة بكثرة صلبة. قد يكون من المفيد استخدام منشفة ناعمة أو فرشاة تنقية مع كثرة رقيقة جدًا – فكونك مزعجًا على بشرتك بالتأكيد ليس كذلك!

2. الحبر

يعد الحبر الخالي من الخمور المكدس بعوامل الوقاية من السرطان ومثبتات إعادة شحن الجلد خطوة أساسية لا يمكن تصورها للحصول على بشرة ناعمة. تساعد الأحبار التي تحتوي على هذه المثبتات على تجديد البشرة وتنشيطها ، والحد من وجود المسام الواسعة ، وطرد آخر تلميحات مستحضرات التجميل التي يمكن أن تؤدي إلى انسداد المسام. بالنسبة للبعض ، يمكن أن يكون هذا “الكريم” الرئيسي الذي يحتاجونه خلال النهار.

3. السقيفة

يعتبر التخلص من أهم مشاريع العناية بالبشرة الحيوية للحصول على بشرة ناعمة. يميل الجلد الأملس إلى تكوين طبقة سميكة إضافية من الجلد الميت المتطور للوهلة الأولى ، جنبًا إلى جنب مع بطانة سميكة للمسام. يعتبر التقشير اللطيف أفضل طريقة للتخلص من هذا التطور وتقليل المسام المسدودة والصدمات ، مع جعل البشرة أكثر نعومة وأقل سلاسة.

4. واقية من الشمس

الواقي من الشمس أساسي لتقليل خطر المؤشرات المبكرة للنضج (ورم الجلد) وحماية كل شيء عن الجلد من التدهور. يمكنك استخدام واقي الشمس VLCC Matte look مع عامل حماية من الشمس 30 PA ++ مع إزالة الأناناس مناسب لجميع أنواع البشرة.

شارك على :