6 نصائح يجب أن تعرفيها للبشرة الدهنية

6 نصائح يجب أن تعرفيها للبشرة الدهنية

يمكن للبشرة الدهنية أن تأخذك في الأوقات الصعبة حيث أن الغدد الدهنية مفرطة النشاط ، مما ينتج عنه فائض في الزهم ، مما يساهم في ظهور بشرة لامعة ومهيجة للبشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ، والمسام المكبّرة أو المسدودة ، إلخ. يمكن أن يؤدي حتى إلى كوميدونيس (المطبات الجلدية) لذوي البشرة الدهنية جدا. الحل لهذا هو الحفاظ على إنتاج النفط في السيطرة من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة الجمال والعناية بالبشرة للبشرة الدهنية.

في البداية ، يجب أن تعرف شيئًا إيجابيًا عن البشرة الدهنية أيضًا. البشرة الدهنية أقل عرضة للتجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة في المقام الأول لأن النفط يميل إلى قفل الرطوبة في البشرة التي هي الطبقة الخارجية من الجلد.

نصائح الجمال للبشرة الدهنية:
هذه هي 6 نصائح للوجه للبشرة الدهنية:

1. قولي “نعم” للتطهير ! :

إحدى الطرق المجربة والمختبرة للتحكم في الزيت الزائد هي تنظيفه والحفاظ عليه نظيفًا في جميع الأوقات. من المهم تطهير وجهك مرتين أو ثلاث مرات يوميًا لتخليصه من جميع الأوساخ المتراكمة وتراكم الزيوت مما يؤدي إلى انسداد المسام ، حب الشباب وما إلى ذلك. المنظفات القائمة على الجل أو الرغوة هي أفضل النصائح للبشرة الدهنية. ابحث عن المنظفات / يغسل الوجه الخالية من الزيت. الصابون الدوائي مفيد أيضًا لتنظيف البشرة الدهنية. ومع ذلك ، لا تلجأ إلى تقنيات التطهير الكاشطة لأن هذا سيؤدي إلى تجريد بشرتك من الرطوبة الطبيعية ، مما يؤدي إلى الغدد الدهنية التي تنتج المزيد من الزيت. ابحث عن منتج يحتوي على واحد أو أكثر من هذه المكونات: حمض الساليسيليك ، زيت شجرة الشاي ، النيم ، الكركم ، العسل.

2. التنظيف جيد للبشرة الدهنية !:

لا بد من تقشير البشرة الدهنية مرة أو مرتين في الأسبوع. هذا هو واحد آخر من نصائح البشرة الدهنية الهامة. الزهم الزائد الناتج يؤدي إلى خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد ، مما يؤدي إلى ظهور البثور ، حب الشباب ، الرؤوس البيضاء ، والرؤوس السوداء ، وبالطبع بشرة مملة. للتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وتجديد سطح بشرتك ، وكذلك للحفاظ على هروب الجلد ، تتضمن التقشير في روتين العناية بالبشرة. مرة أخرى ، كن لطيفًا ولا تفرك بشرتك بطريقة قاسية.

3. أقنعة الوجه الأسبوعية فعالة للغاية:

بعد التقشير ، تابع باستخدام قناع الوجه. هذه الخطوة الأسبوعية لنصائح العناية بالبشرة الدهنية أمر حيوي للغاية أيضًا. تعد حزم الوجه أو الأقنعة التي تحتوي على طين الكاولين والبنتونيت ، وخشب الصندل ، وفولر إيرث (ملتي ميتا) جيدة جدًا للبشرة الدهنية حيث تمتص الزيت الفائض بلطف.

نصائح الجمال الأسبوعية للبشرة الدهنية: أقنعة الوجه المصنوعة في المنزل:

هرس لب البابايا الناضجة ، أضف نصف ليمونة إلى هذا ؛ مزيج لطيف. تنطبق على الوجه وتدليك جيدا. يترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. هذا تسيطر على النفط بشكل جيد للغاية.
قشر تفاحة طازجة وقسمها إلى شرائح رفيعة. امزجها مع إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل ؛ جعل عجينة ناعمة وتطبيق على وجهك. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة وشطفه بالماء الفاتر. هذا سوف يتحكم في لمعان ، تشديد المسام وترطيب بشرتك بشكل طبيعي.

4. استخدام الحبر خالية من الكحول كل يوم:

سوف يساعد التنغيم يوميًا في التخلص من الزيت الزائد وإزالة الأوساخ من بشرتك. العناية بالبشرة مع ماء الورد هي مسحوق حبر جيد جدًا. حتى علامة تجارية جيدة خالية من الكحول يمكن استخدامها لتنظيم الزهم.

5. لا تخطي مرطب!

خلافا للاعتقاد الشائع ، تحتاج البشرة الدهنية إلى ترطيب وترطيب. تجريد الجلد من الرطوبة لن يؤدي إلا إلى مزيد من تشجيع الغدد الدهنية لإنتاج المزيد من النفط للتعويض. وبالتالي ، اختر مرطبًا خاليًا من الزيوت وغير مسبب للكوميدوغينيك.

6. ارتداء واقية من الشمس دائما:

الخوف من الشحوم يدفع الكثير من النساء ذو ​​البشرة الدهنية إلى تخطي واقية من الشمس. النتيجة النهائية – البقع البنية ، تصبغ والنمش الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. وبالتالي ، اختر واقيًا واقيًا من الشمس أو هلامًا واقيًا للبشرة الدهنية ، مما يترك وجهك غير لامع ويوفر حماية كافية من أشعة الشمس. الابتعاد عن الأطعمة غير المرغوب فيها والسكرية. اشرب الكثير من الماء للبقاء رطبًا وطرد السموم ، وتناول ما لا يقل عن فاكهة واحدة يوميًا وأدرج الخضار الورقية الخضراء في نظامك الغذائي. كل هذا معًا سوف ينظم كمية الزيت التي تنتجها بشرتك.

نصائح ماكياج للبشرة الدهنية:

الآن ، بعد الانتهاء من الروتين الأساسي ، ننتقل إلى جزء تطبيق المكياج. مفتاح تطبيق الماكياج على البشرة الدهنية هو تحضير بشرتك.

ضعي بشرتك قبل البدء ، استخدم كريم تمهيدي مصمم للبشرة الزيتية المعرضة لحب الشباب. لا تختار أبدًا استخدام جهاز تمهيدي قديم لأنه يميل إلى الالتصاق واللمع بعد بضع ساعات. التمهيدي الجيد بمثابة قاعدة جيدة للماكياج الخاص بك. إنه يلعب دورًا مهمًا في امتصاص الزيت الذي تنتجه الغدد. وهذا بدوره سيساعد في جعل مكياجنا يدوم لفترة أطول على البشرة الدهنية. يتسبب الزيت الذي يتم إنتاجه في تلاشي الماكياج والتلطيخ وتبدو غريبة تمامًا إذا كنت لا تستخدم جهاز تمهيدي جيد. دائما تطبيق التمهيدي بعد أن قمت بشد وترطيب بشرتك.

  • تبدو البشرة الدهنية الأفضل عند استخدام أقل عدد ممكن من المنتجات. اختر دائمًا المزيد من المخفي لأنه يحتوي على زيت أقل من الأساس. إذا كان يجب عليك استخدام الأساس ، فاستخدم أساسًا خاليًا من الزيوت أو الأساس المعدني لأنه يميل إلى ملء المسام ويجعل بشرتك تبدو متساوية. كما أنه يقلل من احتمال الإصابة بحب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. التزم دائمًا بتطبيق الأساس بأطراف أصابعك – تأكد من نظافتها ، باستخدام فرشاة مع زيادة فرص إصابتك بحب الشباب. الامتناع عن الصفع على أساس على مناطق مشكلتك مثل حب الشباب على وجهك – وهذا سوف يبرز فقط مما يجعل بشرتك تبدو متفاوتة.

بعد تطبيق الأساس الخاص بك ، انتظر حتى يستقر في جلدك لمدة 5 – 10 دقائق. ستكون الخطوة التالية بعد ذلك هي وضع أساسك بمسحوق خفيف وشفاف. احجم دائمًا عن استخدام المساحيق ذات اللمعان لأنه سيجعلك في النهاية تشبه كرة الديسكو. استهدف دائمًا المناطق الرئيسية مثل الجبهة وجسر الأنف لأن هذه المنطقة تميل إلى أن تصبح أكثر زيتًا. قم بمسح البودرة برفق في دوائر باستخدام فرشاة الكابوكي أو البودرة لإلقاء نظرة بالفرشاة على الهواء.

إذا كنت ترغب في المضي قدمًا – فيمكنك وضع أحمر الخدود وظلال العيون. سوف تعمل بودرة الخدود وظلال العيون بشكل أفضل على البشرة الدهنية. تفضل دائمًا استخدام منتجات الماكياج المقاومة للماء لأن منتجات مثل كحل تميل إلى الفوضى عندما تتلامس مع زيوت بشرتك. يميل ماكياج مقاوم للماء إلى مقاومة الزيت ويستمر لفترة أطول. إذا كنت تستخدم المكياج في شكل مسحوق ، فمن المهم أن تمزج مكياجك جيدًا. قم دائمًا بمزج ظلال العيون ، وتجنب الخطوط القاسية – وهذا سيجعلك فقط تبدو وكأنها مهرج.

بعد الانتهاء من ذلك ، اضبط مكياجك برذاذ تشطيب المكياج. رذاذ الإعداد هذا سيضع مكياجك ويساعده على الاستمرار لفترة أطول. إنه يشكل حاجزًا على الماكياج ويقاوم إنتاج الزيت. فقط عدد قليل من البخاخات سوف تساعد في ضبط مكياجك. كما أنه يمنعك من البحث عن كل الأشياء الباهتة ويسمح لبشرتك بالتنفس.

بمجرد أن تكون جاهزًا تمامًا ، ستحتاج إلى الاحتفاظ بمجموعة صغيرة جاهزة للاستعداد في أوقات يائسة. احمل دائمًا مسحوقًا شفافًا وأوراقًا لتنقية الزيت. يمكنك دائمًا إضافة لمسة من المسحوق المضغوط أو الشفاف للتحكم في الزيت. تقوم أوراق تنظيف الزيت أيضًا بعمل جيد للتحكم في إنتاج النفط. إذا بدأت تبدو وكأنها كرة لامعة – فقط قم بإزالة الزيت بمساعدة أوراق التنشيف الجيدة. هذه هي نصائح الجمال الطبيعي المعروفة للبشرة الدهنية.

باتباع الخطوات المذكورة أعلاه سوف يساعدك بالتأكيد على التعامل مع مشاكل البشرة الشائعة التي تواجهها البشرة الدهنية. لا تتردد في تبادل الخبرات والأفكار الخاصة بك إن وجدت معنا.

الاقتراح الأكثر شيوعًا للبشرة الدهنية هو مكياج البودرة.

ماكياج البودرة هو نسيج جاف. يمكن أن يساعد هذا الملمس في الحفاظ على البشرة الدهنية غير لامعة لفترة أطول. تميل المساحيق إلى أن تكون خفيفة الوزن على البشرة وهو أمر جيد لأن البشرة الدهنية تنتج زيوتًا يمكن أن تجعل السوائل تشعر بثقلها على مدار اليوم. سوف تختلط زيوتك مع البودرة حتى لا تكون اللمسة طباشيرية أو غير لامعة بشكل مفرط لأن الزيوت ستوازنها ويمكن أن تبدو شبيهة بالبشرة على البشرة الدهنية. أنا معجب جدًا بكريم الأساس M • A • C studio fix powder.

إنه حوالي 30 دولارًا أمريكيًا ولكن في رأيي هو أفضل أساس بودرة. نطاق الظل ضخم أعتقد أنه أكثر من 50 لونًا. هذا جيد حقًا لأنني أجد أن العديد من العلامات التجارية لديها بودرة أساس وقد تحتوي على 12 لونًا أو نحو ذلك ، لكن كل الألوان محايدة ولا تعمل مع الجميع لأنها ليست صفراء بدرجة كافية ، اللون الوردي بدرجة كافية وما إلى ذلك للنغمات المختلفة بحيث لا تبدو حقًا مناسبة للعديد من الأشخاص. أجد أن التغطية أعلى مع هذا الأساس ، لكن يمكن أن يكون مجرد استخدام فرشاة كبيرة ناعمة.

الآن ، يمكنك وضع الماكياج السائل والكريم. يعتمد ذلك على النهاية التي تريدها. إذا كنت ترغب في الحصول على لمسة نهائية غير لامعة للغاية ، فإن L’Oréal pro matt هو جيد ويدوم طويلاً ، إذا كنت تريد لونًا طبيعيًا غير لامع ، فإن كريم الأساس الحقيقي من لوريال باريس رائع وله تغطية متوسطة إذا كنت تريد تغطية كاملة ، فأنا أحب تمامًا أساس MAC المغذي المضاد للماء. أجد أنه يمكن أن يتضاعف كمخفي. تتمتع بلمسة نهائية شبيهة بالجلد وتعمل بشكل رائع على البشرة الدهنية.

شارك على :